كشف تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات المياه بالرياض

تعد مشكلة تسريب المياه داخل المباني من أعقد وأخطر المشاكل التي تواجه المواطنين وينتج عنها الكثير من الأضرار،

مثل صدأ الحديد داخل الأساسات وزيادة الرطوبة على الجدران والتي تتسبب في هيكلة البنية التحتية للمبنى وتقليل عمره

الافتراضي، وأيضا دفع تكاليف باهظة الثمن لصيانته من تأثير الرطوبة عليه، لذلك يفضل فحص تسريب المياه داخل المنزل

باستمرار من خلال شركات فحص الخرير بالرياض بأحدث الأجهزة والمعدات دون الحاجة إلى التكسير بأقل التكاليف وأرخص

الأسعار.

افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض من أخطر المشاكل التي تهدد حياة المواطنين بسبب تأثيرها على البنية

التحتية للمبنى، وصداء الحديد وزيادة الرطوبة تتسبب في تشقق الجدران وتآكل الطبقة الإسمنتية وسقوط الدهانات وتشويه

شكل المبنى، ومن الناحية الصحية يؤثر ظهور العفن والحشرات على صحة السكان في المنزل، لذلك يجب عمل فحص

بشكل دوري لاكتشاف أماكن تسريب الماء قبل تفاقم المشكلة ورفع زيادة التكاليف في إصلاحها وصيانتها عن طريق

الاستعانة بشركات المتخصصة في هذا المجال.

خطوات الكشف عن تسربات المياه

بطرق مبتكرة من خلال شركتنا المتخصصة في تقديم جميع خدمات اكتشاف الخرير وأعمال الصيانة، واتباع الخطوات التالية

يمكن اكتشاف التسريب بكل سهولة واحترافية:

  • أولا: إرسال فريقا مدربا للقيام بعمل فحص شامل للمنزل في الحمامات والمطابخ وشبكة أنابيب المياه تحت الأرض وداخل الجدران وفحص الخزانات والمسابح الخارجية.
  • ثانيا: استخدام الأجهزة الحديثة في اكتشاف خرير الماء دون الحاجة إلى التكسير ويتم عمل تقرير كامل عن مكان التسريب.
  • ثالثا: يبدأ الفني المرسل م شركتنا بعمل فتحة صغيرة أمام المكان بعد تحديده بدقة والبدء في تغيير القطع التالفة بقطع أصليه من الشركة واختبارها والتأكد من عملها بشكل جيد، وبعد ذلك إصلاحها كما كانت.
  • ربعا: هناك طريقة أخرى بسيطة يمكن عملها من خلال الأشخاص بغلق جميع المحابس والصنابير الموجودة بالمنزل لمدة ست ساعات ورؤية عداد الماء قبل وبعد الغلق، وإذا لحظت زيادة في قراءة العداد قبل فتح المحابس فهذا دليل على وجود تسريب ماء داخل المنزل ويجب الاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالرياض لتحديد الخلل وإصلاحه.

جهاز كشف تسربات المياه بالرياض

هو أحد الأجهزة المبتكرة حديثا في عالمنا الآن لحل مشاكل تسريب الماء داخل المباني والمنشآت دون اللجوء إلى التكسير

والتلف والإضرار بها وينتج عنه زيادة في التكاليف، وتعمل هذه الأجهزة عن طريق ضخ غاز النيتروجين داخل أنابيب الماء والغاز

وعند وصولها إلى أماكن التسريب يحدث صوت عالي يمكن تحديد الخلل منه، وأيضا هناك أجهزة تعمل بالتصوير الحراري

ويمكنها تصوير شبكات مواسير الماء والصرف كاملة وتحديد مكان التسريب من خلال شاشة متصلة بالجهاز، وأنواع أخرى

كثيرة تعمل بالذبذبات والاهتزازات ومكبرات الصوت لسهولة التعامل مع هذه المشاكل بأقل التكاليف على المواطنين.

فحص خرير الماء دون تكسير

كما ذكرنا مسبقا أن هذه الأجهزة تعمل على اكتشاف أماكن التسريب داخل المباني دون اللجوء إلى التكسير، وهذا بعد

اختيار الجهاز المناسب للمكان واكتشاف وتحديد الخلل بدقة يبدأ الفنيون المدربون باحترافية على هذه الأعمال بفتح ثقب

صغير داخل الجدار أو في البلاط وتغيير القطع التالفة بقطع أصليه والتأكيد من عملها بشكل جيد عن طريق اختبارها بزيادة تيار

الماء داخل الأنابيب، وبعد التأكد من عملها بشكل جيد يأتي عمال الصيانة بالعمل على إصلاح المكان وتسليمه للعميل أفضل

مما كان عليه في السابق.

أنواع أجهزة كشف الخرير

هناك أنواع كثيرة لهذه الأجهزة تختلف حسب المكان التي تستخدم فيه وتوفرها شركة كشف تسربات المياه بالرياض وإليك

أهم وأفضل هذه الأنواع:

  • التصوير الحراري: هذه الأجهزة هي الأفضل في اكتشاف تسريب الماء داخل الحوائط وتحت الأرضيات، لأنها تعمل على تصوير دقيق لشبكات المياه والصرف داخل المباني، ويمكنها تحديد بدقة مكان الخلل سواء كسر أو تلف في أحد المواسير وإرسال الصورة واضحة على شاشة متصلة بالجهاز.
  •  ضغط النيتروجين: هذه الأجهزة تعمل عن طريق ضخ غاز النيتروجين بتثبيت الجهاز في بداية خطوط أنابيب المياه أو الصرف ويتم قراءة وتحديد مكان التسريب بدقة من خلال الفنيين المتخصصين وإصلاحه دون اللجوء إلى التكسير.
  •  التردد والذبذبات: تعتبر من الأجهزة الأكثر دقة في تحديد مكان التسريب من خلال الميجا هرتز وإرسال الترددات والذبذبات داخل أنابيب المياه والغاز ويتم عرض هذه الترددات على شاشة متصلة بالجهاز، ومن خلال متابعة مسار الذبذبات يتم تحديد الخلل بدقة.
  •  الأكوافون: يعتبر هو الأفضل على الإطلاق لأنه يستخدم في أغلب مشاكل تسريب الماء داخل المباني فهو يعمل على ضخ غاز الهيدروجين داخل أنابيب الماء والغاز، وفي حالة اكتشاف مكان التسريب يحدث اهتزازا وصوتا عالي يشبه الانفجار يخبر عن مكان الخلل بدقة عالية ويتم إصلاحه من خلال الفنيين.
  • الموجات الكهرومغناطيسية: هذا الجهاز يقوم بإرسال الموجات الكهرومغناطيسية داخل مواسير المياه والصرف وحدوث اهتزازات يتم من خلالها تحديد مكان التسريب بدقة.
  •  الميكروفون الأرضي: يستخدم هذا الجهاز في الأماكن المزدحمة كثيرة الضوضاء، ويعمل على حجب جميع الضوضاء بالمكان وتحديد مكان التسريب عن طريق تتبع الصوت وتكبيره، من أكثر الأجهزة دقة في تحديد الخلل ولا يمكن حدوث خطا في قراءته ويمكن استخدامه من قبل الأشخاص، كما يتميز بأسعار في متناول الجميع.

كشف تسربات الأسطح بالرياض

غالبا ما تحدث مشكلة تسريب الماء من الأسطح بالرياض بسبب العوامل الخارجية مثل الأمطار أو الخزانات، ويفضل عزل الأسطح وعزل الخزانات بالمواد المناسبة لها للحماية من حدوث التسريب وتعرض الأسطح لهذه المشكلة لأنها تتسبب في تلفها وصدأ الحديد بداخلها وبالتالي سقوطها وهذا أمر في غاية الخطورة على السكان، ولكن إذا حدثت المشكلة يتم فحصها جيدا من قبل المتخصصين وفحص خزانات المياه وفحص الأسطح وعمل تقرير كامل عنها واكتشاف مكان الخلل بدقة، وإصلاحه والتأكد من عدم حدوثه مرة أخرى، ويتم عزله من قبل الشركة إذا أراد العميل ذلك لتجنب حدوث هذه المشكلة مرة ثانية.

فحص خرير الحمامات بالرياض

الحمامات هي الأكثر عرضة في المنازل لتسريب الماء، ويحدث ذلك بسبب خلل في خطوط الماء الساخن والبارد أو الفواصل بين السيراميك أو السيفون أو تلف وكسور في شبكة المواسير تحت أرضيات وداخل جدران الحمام، وتسبب هذه المشكلة خوف المواطنين بسبب التكاليف الباهظة في تشطيبات الحمامات، ولكن في ظل ظهور الأجهزة الإلكترونية الحديثة أصبح اكتشاف مشاكل التسريب أكثر سهولة ولا داعي للخوف من حل هذه المشكلة بطلب المساعدة من شركة كشف تسربات المياه بالرياض يتم حلها دون تكسير أو حدوث أي تلف لأنها تعالج الخلل باختيار الجهاز المناسب وتحديد مكانه بدقة وإصلاحه من خلال ثقب صغير.

فحص تسريب الماء تحت البلاط بالرياض

تعتبر من أعقد مشاكل تسريب الماء بالمنازل لأنها تحتوي على شبكات المياه والصرف للمباني وحدوث خلل بها يسبب خطرا كبيرا على هيكلة المبنى والتسبب في انهياره أو تقليل العمر الافتراضي له، ولكن باستخدام الأجهزة التقنية الحديثة مثل جهاز الكاميرا الحراري وهذا الجهاز يعمل على تصوير شبكة الماء والصرف بدقة وإرسال الصورة على شاشة متصلة بالجهاز، يمكن تحديد الخلل من خلالها بدقة بمساعدة الفنيين المتخصصين في شركة كشف تسربات المياه بالرياض وبالاستعانة بها تصبح المشاكل في غاية السهولة وبأقل التكاليف على المواطنين.

كشف تسربات المسابح بالرياض

يتم كشف تسربات المسابح الماء بالرياض في شبكة مواسير المسابح عن طريق ضخ غاز النيتروجين بداخلها وتحديد من خلاله خلل التسريب، وبعد ذلك تنظيف وفلترة وتغذية المسابح مرة أخرى ويعمل المتخصصون على حل هذه المشكلة خلال 24 ساعة مع تقديم جميع الضمانات على الخدمة والصيانة، بالإضافة إلى خدمات العزل إذا احتاج العميل ذلك.

فحص خرير الخزانات بالرياض

تتعرض الخزانات للعوامل الخارجية مثل الأمطار والحرارة لذلك يحدث بها تلف يسبب التسريب ويمكنك حماية الخزانات عن طريق عزلها بالمواد المناسبة والأمنة على الصحة، وتعمل شركة كشف تسربات المياه بالرياض من خلال إرسال الفنيين المتخصصين لديها وعمل تقرير كامل عن حالة الخزان وفحصه بالأجهزة المبتكرة وتحديد مكان التسريب وصيانته بدقة واحترافية، ويمكنك الاستعانة بها في خدمات عزل الخزانات لتجنب حدوث التسريب مرة أخرى.

كشف تسربات المياه داخل الجدران

وجود خرير ماء داخل الجدران يتسبب في ظهور الرطوبة عليها، والتي تقوم بتآكل الطبقة الإسمنتية وسقوط الدهانات وتشويه شكل المبنى، ومن ثم يؤثر على الحالة الاقتصادية له في حال تم عرضه للبيع وأيضا زيادة تكاليف الصيانة أثناء ترميمه، وعدم حل المشكلة من جذورها يؤدي إلى الاستمرار في عمل الصيانة له بتكاليف باهظة الثمن أما إذا أردت التخلص من هذه المشاكل يمكنك الاستعانة بأجهزة شركة كشف تسربات المياه بالرياض لاكتشاف الخلل الذي ينتج عنه كل هذه الأضرار وإصلاحه والتخلص منه نهائيا.

أنواع تسربات المياه بالرياض

هناك نوعان من تسريب الماء داخل المباني والمنشآت، وهما:

  • مشاكل التسريب الظهرية: وهي تعتبر خللا بسيط لا يسبب أضرار كبيرة على المباني ويمكن حله بسهولة من خلال السباك، كما يمكن ملاحظتها بالعين فهي تحدث بسبب خلل في صنابير الماء والمحابس وأكواع الأحواض.
  • مشاكل التسريب الباطنية: وهو خلل كبيرة وخطير لأنه يحدث داخل مواسير المياه والصرف الداخلية في الجدران والأسطح وتحت الأرض، ولا يمكن اكتشافها إلا بجهاز كشف تسربات المياه بالرياض

علامات تدل على وجود تسريب ماء داخل المنزل

يمكن تتبع بعض العلامات الناتجة عن خلل تسربات المياه في المباني والتأكد من وجوده، وهي:

  • ارتفاع فواتير المياه: بمقارنة الفواتير الجديدة مع الفواتير السابقة إذا لحظت زيادة في الاستهلاك فبالتأكيد هناك خلل في شبكة الماء بالمبنى.
  • ظهور الرطوبة على الجدران: تتسبب في سقوط الدهانات وظهور بقع داكنة وشقوق وتأكل الطبقة الإسمنتية على الجدران، يدل على وجود تسريب للماء.
  • ظهور رائحة كريهة وحشرات: وجود خلل في مواسير الصرف يصدر عنها روائح عفنة مما يجعلها بيئة جاذبة للحشرات مثل البعوض والصراصير.

أسباب تسريب الماء بالمنزل

تحدث مشكلة تسرب الماء داخل المنازل بسبب تركيب مواسير شبكة الماء والصرف رديئة الخامات، أو حدوث خطأ أثناء تركيبها، كما يؤدي استعمالها لفترة طويلة إلى تآكلها ويفضل عزلها لتجنب تآكلها مع مرور الزمن. وأيضا العوامل الخارجية مثل الحرارة الشديدة تؤثر على المواسير والضغط الزائد للماء داخلها، وانسداد البلاعات ومصارف الماء وتسليكها بالأسياخ الحديدية يمكن أن تتسبب في حدوث ثقب بها وبالتالي يحدث التسريب.

أهمية فحص تسريب الماء بالرياض

حماية المباني والمنشآت من الأضرار التي تلحق بها، وتتسبب في تلفها وسقوطها وتشويه منظرها الذي يؤثر على الحالة الاقتصادية له في حالة تم عرضه للبيع، ويترتب على ذلك تهديد أرواح السكان وزيادة تكاليف الصيانة المستمرة للمبنى المتضرر، كما يؤثر وجود العفن والروائح الكريهة والحشرات على الصحة العامة، ويؤدي الفحص الدوري لشبكات المياه والصرف داخل المباني إلى تجنب تفاقم المشكلة.

سعر جهاز كشف تسربات المياه بالرياض

تختلف سعر الأجهزة حسب أنواعها والأماكن المستخدمة فيها، كما أن هناك أجهزة تستخدم من قبل الأشخاص ويمكنهم اقتناؤها في منازلهم للفحص المستمر وحماية منازلهم من التعرض لمشاكل تسريب الماء وحلها فورا عند ظهورها، وهناك أنواع أخ%